الاسلام ديننا و محمد نبينا
’,، أهلاً .. وسهلاً .. ,’،
,’، نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا
’,، فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كلِّ الأَرجاء ,’،
,’، وأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله ’,،
قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاقُ لنزفه ’,،
’,، وكلنا أملٌ بأن تجد هنا ,’،
,’، مايسعدك ويطَيِّب خاطرك ’,،
’,، فِي إنْتظَارِ هطولِ سحابة إبداعك ,’،
,’، نتمنى لَك التوفيق ومزيداً من التوهج ’,،
’,، تَحيّاتِي وَتَقْديرِي ,’،

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

هل أعجبك الموضوع ؟؟

1 - 100%
0 - 0%
0 - 0%
0 - 0%
 
مجموع عدد الأصوات: 1
avatar
عمر الجنابي
المدير العام
المدير العام
علم الدوله : العراق
الجنس : ذكر
كيف تعرفت علينا ؟؟ : عن طريق قوقل
عدد المساهمات : 464
عدد المواضيع : 553
السٌّمعَة( عدد شكر العضو ) : 1
تاريخ التسجيل : 04/09/2011
الموقع الموقع : http://islam22.forumarabia.com/
العمل/الترفيه : داعي الى الاسلام
http://islam22.forumarabia.com

موضوع خاص للاخوات (( ارجو الدخول ))

في الجمعة ديسمبر 09, 2011 6:38 pm
ارجو ممن يعجبه الموضوع ان يقوم بنشره فقد

قال النبي صلى الله عليه و سلم

الدال على الخير كفاعله

و قال النبي صلى الله عليه و سلم
من سنه سنه حسنه له لجرها و اجر من عمل بها من بعده و لا ينقص من اجورهم شيئ... و من سنه سنه سيئه فعليه وزرها و وزر من عمل بها من بعده و لا ينقص من اوزارهم شيئ
صدق رسول الله

فأجعل ما تنشره خالصا لوجه الله و لا تقم بنشر ما يغضبه و يخالف سنة نبينا محمد صلى الله عليه و سلم



اما بعد ايها الاخوات فارجو قرائة الموضوع جيدا

إن أكبر مشكلة أن الإنسان إذا لم يكن له هدف كبير ، وعاش حياة متكررة مملة يبحث عن المتعة بطريق مشروع أو بطريق غير مشروع ، أنت عرفت الله عز وجل ، أنت تعبده تغض بصرك ، أؤكد لك أنك أسعد الناس في بيتك ، أما إذا غفلت عن الآخرة ، ولم تعبأ بأهداف الدين العظيمة ، وعشتَ للمتعة لا ترضيك أية امرأة ، وأنت متزوج تبحث عن أخرى ، وتبحث عن خليلة ، وهذا شيء مألوف وواضح ، وشيء مكرر ، وكأنه من طبيعة النفس ، أنها إذا غفلت عن الله عز وجل تاقت إلى المتعة من أي طريق ، والله عز وجل من ملامح منهجه في المرأة أنه أمر المرأة بالاحتشام ، وأمر الرجل بغض البصر ، فغض البصر مدرسة في هذا الدين ، أنا أخاطب الشباب ، يمكن أن أخاطب إنسانا في سن الخمسين تاجر كبير ، أحذره من الكسب الحرام ، أما إذا التقيت بشاب فما عندي شيء أخاف عليه أكثر من أن يفتن بفتاة لا تحل له ، لذلك :
(( مَا تَرَكْتُ بَعْدِي فِتْنَةً هِيَ أَضَرُّ عَلَى الرِّجَالِ مِنْ النِّسَاءِ )) .
[ مسلم عَنْ أُسَامَةَ بْنِ زَيْدٍ ]
(( فَإِنَّ أَوَّلَ فِتْنَةِ بَنِي إِسْرَائِيلَ كَانَتْ فِي النِّسَاءِ )) .
[ مسلم ]


_____________
إنَّ منأعظم مقاصد هذا الدين إقامةُ مجتمع طاهر، الخلقُ سياجه، والعفةُ طابعةُ، والحشمةُشعارهُ، والوقار دثارُه، مجتمعٌ لاتهاجُ فيه الشهواتُ، ولا تثارُ فيه عواملُ الفتنةِ،تضيق فيه فرصُ الغواية، وتقطع فيه أسبابُ التَّهييج والإثارةِ. ولقدخُصَّتالمؤمناتُ بتوجيهاتٍ في هذا ظاهرةٍ، ووصايا جليلة.



فعفَّةُ المؤمنة نابعةٌ مندينها، ظاهرةٌ في سلوكها، ومن هنا كانت التربية تفرضُا لانضباطَ في اللباسسُترةً واحتشاماً، ورفضاًللسيرة المتهتكة والعبث الماجن.
يَا أَيُّهاَالنَّبِيُّ قُل لأزوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِالمُؤمِنِينَ يُدنِينَعَلَيهِنَّمِنجَلابِيبِهنَّ ذَلِكَ أَدنَى أَن يُعرَفنَفَلاَ يُؤذَينَ وَكَانَ اللهُغَفُورًا رَّحِيماً[الأحزاب:59].تقول أم سلمة وعائشة رضي الله عنهما: { لما نزلت هذهالآيةخرج نساءالأنصار كأن على رؤوسهن الغربان من الأكسية }[أخرجهأبو داود].



الحجاب طاعة لله عز وجل وطاعةللرسول أوجب الله طاعته وطاعة رسول الله فقال : {وما كانلمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعصالله ورسوله فقد ضل ضلالامبينا } [ الأحزاب : 36 ]



وقد أمر الله سبحانه النساءبالحجاب فقال تعالى : { وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهنويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها } [ لنور : 31 ] وقال سبحانه { وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرجالجاهلية الأولى } [ الأحزاب : 33 ] وقال تعالى : { وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهرلقلوبكم وقلوبهن } [ الأحزاب : 53 ] وقال تعالى : { يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنينعليهن من جلابيبهن } [ الأحزاب : 59 ] وقال الرسول :
((
المرأة عورة )) يعني أنه يجب سترها .






الحجاب عفة :



فقد جعل الله تعالى التزام الحجاب عنوانه العفة، فقال تعالى : { يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنينيدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين } [ الأحزاب : 59 ] لتسترهن بأنهن عفائف مصونات { فلا يؤذين } فلا يتعرض لهنالفساق بالأذى ، وفي قوله سبحانه {فلا يؤذين } إشارة إلىأن معرفة محاسن المرأة إيذاء لها ولذويها بالفتنة والشر .




الحجابوالطهارة :



قال سبحانه : { وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن منوراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن } [ الأحزاب : 53 ] فوصف الحجاب بأنه طهارةلقلوب المؤمنين والمؤمنات لأن العين إذا لم تر لم يشته القلب ، ومن هنا كان القلبعند عدم الرؤية أطهر ، وعدم الفتنة حينئذ أظهر لأن الحجاب يقطع أطماع مرضى القلوب : { فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض } [ الأحزاب : 32]
الحجاب ستر :



قال رسول الله : ((إن اللهحيي ستير ، يحب الحياء والستر )) وقال : (( أيما امرأةنزعت ثيابها في غير بيتها خرق الله عز وجل عنها ستره )) ، والجزاء من جنسالعمل .



الحجاب تقوى :



قال تعالى { يا بني آدم قد أنزلنا عليكم لباسا يواري سوءاتكموريشا ولباس التقوى ذلك خير } [ الأعراف : 26 ]




الحجاب إيمان :



والله سبحانه وتعالى لم يخاطب بالحجاب إلاالمؤمنات فقد قال سبحانه :

{
وقلللمؤمنات } وقال الله عز وجل { ونساء المؤمنين }.



ولما دخل نسوة من بني تميم على أم المؤمنين ـعائشة رضي الله عنها ـ عليهن ثياب رقاق قالت : (( إن كنتن مؤمناتفليس هذا بلباس المؤمنات ، وإن كنتن غير مؤمنات فتمتعن به )) .




الحجاب حياء :



قال : ((إن لكل دين خلقا ،وإن خلق الإسلام الحياء )) وقال : (( الحياء من الإيمان ،والإيمان في الجنة )) وقال عليه الصلاة والسلام : (( الحياء والإيمان قرنا جميعا ، فإن رفع أحدهما رفع الآخر )) .



الحجاب غيرة :



يتناسب الحجاب أيضا مع الغيرة التي جبل عليهاالرجل السوي الذي يأنف أن تمتد النظرات الخائنة إلى زوجته وبناته ، وكم من حرب نشبتفي الجاهلية والإسلام غيرة على نساء وحمية لحرمتهن ، قال علي رضي الله عنه : ((بلغني أن نساءكم يزاحمن العلوج ـ أي الرجال الكفار من العجم ـفي الأسواق ألا تغارون ؟ إنه لا خير فيمن لا يغار)) .



قبائح التبرج :



التبرج معصية الله ورسوله :



ومن يعص الله ورسوله فإنه لا يضر إلا نفسه ، ولنيضر الله شيئا ، قال رسول الله : (( كل أمتي يدخلون الجنة إلا منأبى )) ، قالوا : يا رسول الله ومن يأبى ؟ قال : (( منأطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى )) .



التبرج يجلباللعن والطرد من رحمة الله :



قال رسول الله : (( سيكون في آخر أمتي نساء كاسيات عاريات،على رؤوسهن كأسنمة البخت ، العنوهن فإنهن ملعونات ))



:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: التوقيع ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

--------------------------------------
شارك معنا بــ (( مواضيعك .. رايك .. اقتراحك .. مساهماتك )) لتصبح من الاعضاء المميزين [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
--------------------------------------
لتصلك جديد مواضيع المنتدى (( [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ))
--------------------------------------
لمشاهدة مواضيعي في المنتدى( [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط])
--------------------------------------
أنت الزائر رقم لمواضيعي
عدد زوار المنتدى
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى